اهلا وسهلا متابعين زينانو نت اليوم سوف نتحدث عن سلسله التسويق بواسطه الواتس اب كاحد طرق التسويق الالكتؤونى المهمه بما لها من اهميه كبيره فى السوشيال ميديا ارجو الاتباع السلسله كامله وشكرا مقدما

يستخدم WhatsApp الآن أكثر من 2 مليار شخص حول العالم. على الرغم من أنه لا يوفر آليات تسويقية مدفوعة مثل إعلانات الوسائط الاجتماعية الممولة ، فإن التسويق عبر WhatsApp يؤتي ثماره بسبب قدرة المسوقين على إقناع العملاء من خلال الرسائل النصية المباشرة المقدمة على WhatsApp. . بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى التي تضعها في طليعة أدوات التسويق الحديثة وتدفع الشركات العالمية لاستخدامها.

أهم مزايا التسويق عبر WhatsApp


بعد أن أصبحت الرسائل النصية باهظة الثمن وغير فعالة ، تحول معظم أصحاب الأعمال إلى WhatsApp لأن التسويق مجاني وغير مكلف. بالإضافة إلى ذلك ، يشعر معظم العملاء براحة أكبر في التواصل المباشر مع الشركات من خلال تطبيقات المراسلة. لديها معدلات مشاركة مذهلة تتجاوز تلك الخاصة برسائل البريد الإلكتروني. قراءة 98٪ من الرسائل والرد على 90٪ في الثواني الثلاث الأولى.

ليس ذلك فحسب ، يوفر WhatsApp القدرة على إرسال الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو وتسجيل مقاطع الصوت ؛ هذا يجعل التواصل مع العملاء أفضل وأسهل. إذا كنت تبحث عن الجمهور المستهدف ، فستجد أنه يشمله بالفعل ، لأن معظم مستخدمي WhatsApp ينتمون إلى الفئة العمرية 18-44.

بالإضافة إلى كل ما سبق ، فإن أهم ميزة في WhatsApp هي أنه يساعد في جعل المحادثات الفردية أكثر تخصيصًا وانتباهًا للعميل ، وبالتالي زيادة رضا العملاء. لكن كيف هذا ، لنفترض أنك بدأت حملة إعلانية على Facebook ، ماذا يرى العميل؟ مجرد منشور جذاب يصل إلى آلاف الأشخاص ، ولكن عندما نتحدث عن معدلات إقناع العملاء ، سنجد أنها تتناسب طرديًا مع معدل الفائدة على شخصية العميل المعين.

لا يوجد شيء أفضل من التحدث إليه مباشرة. يحب العملاء ببساطة تلقي الاهتمام الشخصي ؛ كما لو أنك اتصلت بهم باسمهم الأول أو الأخير وأخبرتهم بمشاكلهم وتفضيلاتهم المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك. كل هذا يساعد على منحهم انطباعًا جيدًا عن عملك ويزيد من معدلات الرضا عنه.

كيف تبدأ حساب WhatsApp Business؟


يختلف تطبيق WhatsApp الشخصي عن تطبيق WhatsApp للأعمال. يوفر تطبيق الأعمال وظائف مثل: إضافة معلومات عن الشركة ، وتحديد ساعات العمل ، والرد تلقائيًا على الرسائل. بالإضافة إلى إمكانية إضافة المنتجات والخدمات وتحديد أسعارها وصورها.

  1. قم بتثبيت تطبيق WhatsApp Business
    الخطوة الأولى هي تنزيل تطبيق WhatsApp Business من خلال Google Play لنظام Android ومتجر App Store لهواتف iOS ، وهو مجاني تمامًا. ثم تأتي بعد ذلك خطوة قبول الشروط والأحكام وإدخال رقم الهاتف الذي سيتم تخصيصه للشركة ، ثم تأكيده عبر رسالة نصية برمز تفعيل يصل في ثوانٍ.
  2. أضف معلومات عن شركتك
    بعد تثبيت التطبيق ، انقر على قائمة الخيارات أعلى يمين الشاشة ، ثم انقر على خيار “أدوات الأعمال”. إنه خيار يحتوي على أدوات تساعد في إضافة معلومات العمل وإبراز العلامة التجارية لمشروعك. وهي مقسمة إلى جزئين. يحتوي القسم الأول على أدوات لإضافة معلومات الأعمال والمنتج. يحتوي القسم الثاني على رسائل الترحيب والمجيب الآلي ورسائل منظمة العملاء.

للبدء ، انقر على خيار “الملف التجاري” ، وهو الخيار الأول في قائمة “أدوات الأعمال” ، ثم أضف المعلومات التالية:

صورتك أو شعار عملك: للتعبير عن هوية عملك وإضافة الموثوقية والاحتراف.


نص تمهيدي بسيط: تعريف العملاء بما تقدمه شركتك ، ومن المهم إبقائها قصيرة وكاملة حتى يفهم العميل جميع المعلومات حول الشركة وطبيعة المنتجات أو الخدمات.


فئة العمل: لن يعرف العميل طبيعة عملك دون تحديد الفئة المناسبة. يوفر لك WhatsApp عددًا محدودًا من الخيارات التي يمكنك من خلالها تحديد الخيارات المناسبة لعملك. على سبيل المثال: “متجر على الإنترنت أو شركة تسويق”.


ساعات العمل: يمكنك اختيار أيام الأسبوع التي يكون فيها التواصل مع مشروعك متاحًا وساعات التواجد ، حتى يعرف العملاء الوقت المناسب للتواصل أو طلب خدماتك أو منتجاتك.
البريد الإلكتروني للتواصل: البريد الإلكتروني موجه أكثر نحو المعاملات الرسمية. من المهم أن يكون البريد الإلكتروني احترافيًا ولا يحتوي على أرقام أو أن يكون له عنوان غير اسم المشروع.


موقع الويب – من المهم إضافة موقع ويب إلى المشروع لأنه يمنحه قدرًا أكبر من الموثوقية ويضيف وعيًا للعملاء حول منتجاتك وخدماتك.
بعد التحديث الأخير للتطبيق ، سمح WhatsApp للشركات بإضافة منتجات أو خدمات من خلال خيار “الكتالوج”. للوصول إليه ، انقر على خيار “الملف التجاري” ، وسيظهر زر أخضر في أسفل اليسار. اضغط عليها لإضافة منتجاتك أو خدماتك واستكمل المعلومات التالية:

 

صورة المنتج أو الخدمة: أضف صورة المنتج الذي تقوم بتسويقه. يفضل أن تكون محترفًا مع خلفية بيضاء عالية الجودة.


اسم المنتج أو الخدمة: من المهم أن يعبر اسم المنتج عنه بشكل مباشر حتى يسهل على العملاء اختيار المنتج المناسب لهم.


السعر: واتسآب يمنحك حرية إظهار أو إخفاء السعر ومن المهم أن يعرف العميل السعر المطلوب مقدمًا.


الوصف – أضف وصفًا دقيقًا للمنتج وأهم مواصفاته ومميزاته.


رابط المنتج أو الخدمة: إذا تم نشر المنتج في متجر إلكتروني ، فمن الأفضل إرفاق الرابط حتى يتمكن العميل من الوصول إليه وشرائه مباشرة.


رمز المنتج – يجعل رمز المنتج من السهل تنظيم وترتيب منتجاتك في الجداول التي تختارها.
بعد إضافة هذه المعلومات ، تكون قد انتهيت من معظم ملفات عمل WhatsApp. كل ما تبقى هو إضافة نص رسالة الرد التلقائي ورسالة الترحيب. يوفر WhatsApp قوالب جاهزة للاستخدام من تلقاء نفسه ، ولكن يمكنك تعديلها لتكون أكثر تحديدًا لعملك من القائمة.

 

الى اللقاء فى حديث اخر بائن الله تعالى عن باقى التسويق بواسطه

WhatsApp