كيف يمكنني زيادة الوقت على مقاطع فيديو YouTube الخاصة بي؟

ستكشف هذه المقالة عن إطار عمل للقصة من سبع خطوات سيساعدك على إنشاء محتوى فعال على YouTube يلهمك للعمل.

لماذا القصص فعالة جدًا في مقاطع فيديو YouTube

تقدم القصص طريقة قوية لخلق اتصال عاطفي بين المشاهد والمحتوى. أو بالأحرى القصص تخلق علاقة عاطفية بين المشاهد وتجربة الراوي. وإذا كانت أفضل طريقة لتجربة شيء ما هي حقًا ،فإن الاستماع إلى قصة هو بالتأكيد أحد أقوى الطرق للقيام بذلك. الراوي الجيد هو ثاني أفضل طريقة للحصول على نفس التجربة.

عندما يتم سرد قصة جيدة ،فإنها تساعد الناس على الاسترخاء. يمكنهم الاسترخاء على مقاعدهم والاستماع إلى القصة بدلاً من الحذر من الإعلانات والعروض الترويجية والقبض على الأشياء. إنهم يأكلون.

إن الاستماع إلى قصة رائعة مهم جدًا للعقل. يؤدي الاستماع إلى قصة رائعة إلى إطلاق مواد كيميائية معينة في الدماغ تؤدي إلى ردود الفعل التي نأمل أن يحصل عليها جمهورنا.

على سبيل المثال ،يرتبط الدوبامين بالتشويق والدعوة إلى الحداثة. هذا غالبا ما يساعد الناس على الشعور بدوافع أكبر. نأمل أن يركز جمهورنا على المحتوى الذي نقدمه. تذكرها واشعر بالدافع لاتخاذ إجراء بعد تناولها.

تفرز القصص أيضًا الأوكسيتوسين المرتبط بالتعاطف والضعف. عندما تكتب قصة حول التعاطف والضعف ،غالبًا ما يصبح الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو أكثر ثقة وكرمًا. تعمل نقاط الضعف على بناء علاقة أعمق بينك كمنشئ أو بين الشخص في الفيديو والجمهور. تأخذ شريط فيديو.

يتسبب الضحك في إفراز هرمون الإندورفين المرتبط بالوقت والسعادة. عندما يكون شخص ما سعيدا فإنه يريد المزيد منه.

عندما يسمع شخص ما قصة جيدة على YouTube أو على أي قناة تواصل اجتماعي ،فإنه يتفاعل بالضبط بالطريقة التي تأمل أن يتفاعل بها. إنهم يركزون على المحتوى الخاص بك ،ويتذكرونه ويريدون المزيد منه لأنه يجعلهم يشعرون بالرضا. لقد أصبحوا جزءاً مما تريد أن تقوله. بمجرد أن يتفاعل المشاهدون مع مقاطع الفيديو الخاصة بك ،سيكونون أكثر تعاطفا تجاهك لأنك تظهر تجربتك الإنسانية.
سيؤدي ذلك إلى علاقة أعمق بينك وبين جمهورك على YouTube.

يجب أن تشمل الشخصيات في القصة: شخصية رئيسية واحدة ،وشخصيتان ثانويتان وثلاثة أدوار رئيسية. يجب أن تشمل القصة: الإعداد ،الحبكة ،الأزمة / الصراع.

يجب أن يتضمن الفيديو الخاص بك صورة مصغرة (صورة مصغرة الحجم للفيديو) وعنوان (عنوان القطعة). ستكون هذه هي الصور الرئيسية التي ينظر إليها المشاهدون عندما يبحثون عن مقطع الفيديو الخاص بك على YouTube. غالبًا ما يتم استخدام الصورة المصغرة في معظم نتائج البحث. يظهر العنوان أيضًا مع جميع مقاطع الفيديو التي تم الإبلاغ عنها ،لذا تأكد من التفكير في هذا أيضًا.

يجب أن ينتقل الفيديو بسلاسة. غالبًا ما يكرر المسوقون عنوان مقطع فيديو في الثواني القليلة الأولى ،ولكن هذا يمكن أن يؤدي في الواقع إلى ارتفاع معدل التخلي.

بدلاً من وصف القصة مباشرةً في العنوان ،يجب أن تبدأ الفيديو بالعناصر السبعة للقصة التي نحن على وشك تغطيتها. بمجرد أن تحظى باهتمام جمهورك ،قم بوصف قصتك.

تريد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ،لكنك لا تعرف كيف؟

توقف عن فقد العملاء المحتملين وافتح مجالا للمزيد من الأعمال التجارية.
يمكننا مساعدتك في بناء إستراتيجية فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال برنامجنا التدريبي لمتخصصي إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

ستلاحظ أن هناك العديد من هذه العناصر في الأفلام والروايات أيضًا. إنها تسمح للجمهور بالمشاركة وتريد الاستمرار حتى النهاية. بدلاً من مجرد سرد سلسلة من الخطوات أو شرح إجراء جديد ،فإنه يخلق قصة شيقة ويبقي الجمهور مهتمًا ومشاركًا. أسلوب رواية القصص أو المفهوم يصنع علاقة شخصية بينك وبين جمهورك. يساعد في بناء العلاقات من خلال الكشف عن الاحتمالات والتأثير على سلوك المستهلك.

أفضل جزء هو أن كل هذا يمكن أن يحدث بسرعة. يعمل هذا التنسيق أحيانًا بشكل جيد لإنتاج مقاطع فيديو طويلة لـ YouTube ،وفي بعض الأحيان تعمل تنسيقات الفيديو الأقصر بشكل جيد للغاية مع YouTube Short. في كلتا الحالتين ،من المؤكد أن تضمين هذه العناصر الأساسية السبعة يحافظ على تفاعل جمهورك. سيشاهد الفيديو الخاص بك من قبل الجمهور الذي استثمر في نجاحك. سيحافظ ذلك على نمو قناتك.

#1 من الشخصية الرئيسية في قصتك؟

من أو ما هي شخصيتك؟ عادةً ما تكون شخصيتك أو الشخصية الرئيسية هي الشخص الذي يسجل الفيديو أو يتحدث إليك أو يروي قصته. قد تكون أنت صاحب عمل أو مسوق. قد تكون أيضًا النسخة التي تناسب جمهورك ولكن الفيديوهات الأكثر فاعلية هي تلك التي تتعلق بك وبعملك. تضمينك في الشخصيات الرئيسية.

عرفنى بنفسك. تذكر كيف تقدم نفسك عادة ،على سبيل المثال: “مرحبًا ،اسمي فلان وأنا أملك شركة.” ما هذا الفيديو؟

#2 ماذا يريدون؟

الرغبة الرئيسية لدى الشخصية الرئيسية هي جانب أكثر بروزًا من القصة. كلما كانت الرغبة أساسية ،كان ذلك أفضل. لا يجب أن يكون الأمر معقدًا للغاية ؛ في الواقع ،سيعمل الشخص البسيط بشكل أفضل.

غالبًا ما يكون هذا استمرارًا لمقدمة عنك ،الشخصية. يمكن أن يكون في نفس الجملة في الفيديو. لاستخدام المثال أعلاه ،يمكنك تقديم نفسك كمالك عمل جديد يبحث عن طريقة لزيادة المبيعات.

لماذا لا يستطيعون الحصول على ما يريدون؟

ما العوائق التي تمنع الشخصية الرئيسية من الحصول على ما تريد؟ بمعنى آخر ما هي المعوقات التي تمنعهم من تحقيق أهدافهم؟

على سبيل المثال ،تريد زيادة المبيعات ،ولكن ليس لديك المزيد من الوقت لتكريسه لعملك. أو تحاول زيادة متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي ،لكنك تتعثر وراء الخوارزميات المربكة والنصائح المتناقضة التي تجدها على الإنترنت.

لا يجب أن تكون هذه عقبات كبيرة. يمكن أن تكون عقبات خارجية مثل نقص التمويل أو الموارد الأخرى ،أو يمكن أن تكون مشتتات حول المنزل. العوائق الداخلية مثل الشك الذاتي ،وإدارة الوقت ،وعرقلة التفكير هي أيضًا احتمالات.

وبينما تريد إبقاء العوائق بسيطة وقابلة للتطبيق ،يمكنك أيضًا دمج أكثر من عقبة في قصة واحدة. غالبًا ما يساعد إدراج أكثر من عقبة في خلق مزيد من الاهتمام داخل القصة مما يجعل القصة أكثر جاذبية بشكل طبيعي ويجعل المشاهد أكثر استثمارًا في ما يحدث.

#4: What’s at Stake?

What’s at stakeإنها إشارة إلى ما يحدث إذا كانت الشخصية غير قادرة على الحصول على ما تريد. في فيلم ما ،قد يكون هذا شيئًا دراميًا مثل معاناة ملايين الأبرياء. ما هو على المحك بالنسبة لك لا يجب أن يكون الحياة أو الموت.

يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا مثل الشعور بالحرج أو الشعور بالذنب لأنه شيء كان يجب أن تعرفه من قبل. يمكن أن يكون شيئًا أكثر خطورة مثل خسارة مدخرات حياتك أو عملك.

#5 حبكة القصة

نظرًا لأنك تحاول زيادة المبيعات ،ولكن ليس لديك ساعات كافية في اليوم لإدارة عملك ،بدأت عائلتك تشعر بالإهمال ،وأنت تشعر بالذنب لأنك أنفقت الكثير من وقتك وأموالك في عمل تجاري وأنت تخشى أن تخسر كل شيء. التخلي عن كل شيء.

القصص التي تكشف مخاوفك توقظ التعاطف بين جمهورك. إنهم يتشاركون في نفس المخاوف ويشعرون أنهم قد فازوا حتى قبل أن يسمعوا إجابتك.

بمجرد أن يفهم جمهورك المخاطر التي ينطوي عليها الأمر ،سيكونون مستعدين للشعور بالتعاطف تجاهك. عندما يشعرون بأنهم مستثمرون في قصتك ،فإنهم يتوقون لرؤيتك تخرج من الصراع. قدم الشخص أو المورد الذي يساعدك على الخروج من الموقف. يجب أن نستخدم نوعًا من التوجيه أو المرشد ،أو يمكن أن يكون البحث عن إجابة لسؤال.

أنت تحاول زيادة المبيعات ولكن ليس لديك المزيد من الوقت في اليوم لتكريسه للتسويق. بدأت أسرتك تشعر بالإهمال ،وأنت قلق من أنك ستفشل. لقد حضرت حدثًا تمكن فيه شخص ما من زيادة مبيعاته بنسبة 15 بالمائة من خلال الإعلانات. قالوا إنه إذا كنت تعمل في صناعتهم ،فسيتعين عليك القيام بأمرين. أولاً ،قد تحتاج إلى التحدث عن المبيعات. ثانيًا ،قد تحتاج إلى الشعور بألم خسارة العملاء. لأنه بخلاف ذلك لن تكون شركتك قابلة للحياة.

#6 كيف يحصلون في النهاية على ما يريدون؟

إذن ما هي النصيحة التي قدمها لك هذا المتحدث والتي غيرت الطريقة التي تنظر بها إلى المبيعات إلى الأبد؟ هذا هو السؤال الذي سيطرحه جمهورك بعد ذلك. كيف حصلت في النهاية على ما تريد؟ كيف حصلت الشخصية الرئيسية أخيرًا على ما كانت عليه في نهاية القصة؟ من أين تبدأ هذه القصة؟

هذا هو المكان الذي يظهر فيه المحتوى في فيديو YouTube الخاص بك. قد يتم نسج القصة في جميع أنحاء الفيديو ،أو يمكن تقسيمها إلى جمل في البداية والنهاية ،ولكن هذا ما يريد الناس رؤيته عندما ينقرون على مقطع فيديو معين. يريدون أن يعرفوا كيف أنجزت هدفك.

#7 كيف تتغير الشخصية؟

وأخيرًا ،يريد الناس معرفة كيف غيَّر هدف تحقيق هذا الهدف كشخصية رئيسية. هل عززت حياتك؟ زيادة مبيعاتك؟ إذا أدى ذلك إلى زيادة مبيعاتك ،فكيف أثر ذلك على عائلتك أو عملك؟

هذا هو الجزء الذي وصلوا فيه إلى الاستنتاج: النهاية المرضية عاطفياً لا تُظهر للمشاهدين فقط ما هو ممكن ،ولكن ما يريدون رؤيته كنهاية سعيدة. هذا هو الجزء الذي ينقذ فيه البطل العالم ،وينقذ مدمني العمل أسرته ،وأخيراً ،أعمالهم. إذا كنت جيدًا في شيء ما ،فسيساعدك ذلك في الحصول على حياة رائعة.

إذا قمت بشرح القصة جيدًا من خلال العناصر الستة الأخرى ،فسيظلون يريدون رؤية كيف تنتهي.

تريد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ،لكنك لا تعرف كيف؟

توقف عن فقد العملاء المحتملين وافتح مجالا للمزيد من الأعمال التجارية.
يمكننا مساعدتك في بناء إستراتيجية فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال برنامجنا التدريبي لمتخصصي إدارة وسائل التواصل الاجتماعي.